هذه علامات الحياة الزوجية السعيدة؟!

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0


إظهار المودة بشكل عفوي
العلاقة الزوجية التي يستمر فيها كلا الطرفين بإظهار المودة على مر السنين، هي علاقة صحية.. التقبيل، المعانقة، المشي يدا بيد، المجاملات والهدايا الصغيرة، كل هذه التصرفات تحافظ على علاقة متكاملة من العاطفة والحب. ومع مرور الزمن، تعطي هذه المودة الصغيرة إحساسا لكل من الزوجين انه شخص مرغوب فيه ومحبوب.
الضحك والمرح في الحياة الزوجية
هل أنتما من الأزواج الذين يضحكون؟ وكثيرا؟ هل تقدرا حس الفكاهة من شريككم؟ هل تستخدما الفكاهة في حال مررتما بأزمة لتلطيف الأجواء؟ النكتة هي واحدة من أهم الأدوات في الحفاظ على علاقة صحية وممتعة.. علاقة زوجية صحية هي علاقة يعرف فيها الشريكان كيف يضحكان معا، يمرحان ويلعبان معا، تماما مثل الأطفال.
لطفاء – في كل الأحوال
قد يبدو هذا الكلام واضحا، ولكن الحياة الزوجية السعيدة والعلاقة الزوجية الصحية والغنية بالدفء والحب، هي التي يستمر فيها كلا الطرفين بإظهار العطف لبعضهما البعض، في الأوقات العادية وكذلك في أوقات الأزمات، على الرغم من أنه دائما هناك ما يقال، ويمكن التهجم بالكلام دائما، وهناك دائما بعض الرغبة في السيطرة أو تصور أننا على حق، فالعلاقة التي يتجاوز فيها كلا الطرفين كل هذا، ويحافظان على العطف المتبادل طوال الوقت، في كل مكان او حالة، هي علاقة صحية جيدة. لاحظوا انه عندما يتعلق الأمر بالعطف، فان الحكمة العظيمة هي الحفاظ على قيمة أعلى، حتى في المشاجرات، والنقاشات الحادة والأزمات والمواقف العصيبة. هذه هي عظمة العلاقة الزوجية الجيدة وكل من طرفيها.
الجنس والحياة الزوجية
ولن نتجنب هذا الموضوع، الجنس هام للعلاقة الزوجية، ولكن في العلاقات الجنسية كما في كل العلاقات الأخرى، الزمن له دور كبير. العادة والحياة اليومية الروتينية كذلك الرغبة والمزاج المناسب لا يتوافران دوما. لذلك ماذا نفعل؟ في علاقة صحية علينا إيجاد وسيلة لإثراء حياتنا الجنسية، لإشعالها وتطويرها في كل مرة من جديد.
الثقة في الحياة الزوجية
وهنا عنصر حاسم آخر في علاقة جيدة، هل يعتمد كل منكما على الآخر؟ هل تعرفان انه في وقت الأزمة ستدعمان بعضها البعض؟ هل ستواجهان الفشل، الأزمات، تقلب المزاج والصعوبات الخ… وسوف يبقى الحب موجودا في كل هذه الأحوال؟ الثقة المتبادلة هي عنصر أساسي في العلاقات الصحية، كل هذه تأتي مع القدرة على الاستماع والتعلم وفهم كل منكما للآخر.

0 تعليق على موضوع "هذه علامات الحياة الزوجية السعيدة؟!"


الإبتساماتإخفاء